Choosing the right breast pump - Default thumbnail mobile
يعد شفاط الحليب أو مضخة الحليب من المستلزمات المهمة للعديد من الأمهات، فهو يسمح لهن بتخزين الحليب الإضافي أو تحسين إدرار الحليب من الثدي، كما يمكن استخدامه بكل بساطة في حال الرغبة في أخذ استراحة من الرضاعة الطبيعية، ولكن اختيار شفاط الحليب المثالي قد يكون أمراً ليس بالسهل نظراً لوجود العديد من الخيارات. سنتعرّف معاً في هذا المقال على أنواع شفاطات الحليب الكهربائية واليدوية المختلفة، وسنرشدكِ إلى طريقة اختيار النوع المناسب لكِ.
Understanding Your Pumping Needs Image

كيف أختار شفاط الحليب المناسب؟

قبل الخوض في الأنواع المختلفة وميزات كل منها، لنتعرّف على بعض النقاط المهمة التي يجب وضعها في الحسبان لاختيار الشفاط المناسب:

عدد مرات الاستخدام

استخدام قليل بين فترة وأخرى: إن كنتِ تنوين استخدام مضخة الثدي بين فترة وأخرى وليس باستمرار، يعد شفاط الحليب اليدوي خياراً مناسباً، فهو يمتاز بسعر في متناول اليد وصوت هادئ، كما أنك تستطيعين استخدامه في الخارج كذلك.

استخدام دائم ومستمر: في حال كنتِ تنوين استخدام مضخة الثدي بشكل مستمر ومتكرر ويومي، يمكن أن يكون شفاط الحليب الكهربائي هو الخيار الأفضل، فهو أكثر كفاءة في ضخ الحليب، كما أنه سهل الاستخدام خصوصاً في حال الرغبة لشفط الحليب من كلا الثديين في نفس الوقت.

قوة الشفاط وقابلية النقل

شفاط حليب من فئة المستشفى: في حال كان إدرار الحليب لديكِ قليلاً فإنك ستحتاجين إلى شفاط حليب ذو قدرة عالية، ويعد الشفاط من فئة المستشفى من الخيارات المثالية نظراً لقوة شفطه، لكنه قد يكون كبيراً وذو صوت مزعج.

شفاط الحليب المحمول: هذا الشفاط ذو الوزن الخفيف هو خيارك الأمثل إن كنت تتنقلين من مكان إلى آخر باستمرار، ورغم أنه ليس ذو قدرة عالية جداً مثل الشفاطات من فئة المستشفى، إلا أنه يقدم مجموعة من الميزات الأخرى.

أمور أخرى مهمة

الخصائص والميزات: ضعي في اعتبارك أنّ شفاطات الحليب تختلف في إضافاتها وخصائصها، لذلك فكري في الحصول على شفاطات حديثة بخصائص مثل مستويات الشفط القابلة للتعديل وتقنية منع الارتداد ووضعيات التدليك التي تحاكي فم الطفل وغيرها الكثير.

الراحة والملاءمة: لا شكّ بأنّ الراحة هي الأولية الأولى عند اختيار الشفاط المناسب، لذلك ابحثي عن شفاطات بتصميم هادئ وصغير ومريح لتتمكني من شفط الحليب في أي وقت ومكان دون عناء.

التأمين الصحي: قد تكون بعض أنواع شفاطات الحليب خاضعة لتغطية التأمين الصحي، لذلك تحققي مع مزود التأمين الخاص بكِ قبل الشراء.

Exploring the pump varieties | Choosing the right breast pump

أنواع شفاطات الحليب

  1. شفاط الحليب الكهربائي: يوفر هذا النوع من الشفاطات مستويات شفط قابلة للتعديل ويوفر أقصى درجات الراحة والكفاءة، وننصحكِ بالاطلاع على شفاط حليب ميد فور مي من تومي تيبي الفردي أو المزدوج، والذي يأتي بتصميم هادئ وقدرة إعادة الشحن بوحدة USB واستخدام لأكثر من 60 دقيقة، كما أنه يمتاز بخمس وضعيات للتدليك وتصميم يمنع ارتداد الحليب.
  2. شفاط الحليب القابل للارتداء: تم تصميم هذا النوع من الشفاطات بطابع عملي رائع يتيح لكِ وضعها بداخل حمالة الصدر المخصصة للرضاعة، كما أنها تمتاز بوزن خفيف وراحة كبيرة، وننصحك بالاطلاع على الشفاط القابل للارتداء من بيبيتا المتوفر في متجرنا والذي يأتي مع شاشة LED وقوة شفط فعالة و12 مستوى للشفط، أو شفاط تومي تيبي القابل للارتداء والذي يمتاز بتقنية ذكية لمحاكاة حركة فم طفلك أثناء الرضاعة لتحفيز الحليب على التدفق بصورة لطيفة وطبيعية.
  3. شفاط الحليب بدون استخدام اليدين: يعمل هذا الشفاط بشكل مريح دون الحاجة إلى استخدام اليدين لتتمكني من شفط الحليب في أي وقت بسهولة، مثل شفاط بيبيتا المميز بتقنية منع الارتداد وضغط الهواء المتطورة ووضعيات متنوعة للشفط التلقائي والتدليك.
  4. شفاط الحليب المزدوج: إن كنت تودين شفط الحليب من كلا الثديين في نفس الوقت، تتوفر لديكِ عدة أنواع رائعة في متجرنا، أبرزها شفاط حليب ميد فور مي المزدوج من تومي تيبي الذي يتيح لكِ الشفط من جانب واحد أو كليهما بضغطة زر.
Finding the Right Fit Image

نصائح إضافية

تعتبر راحة شفاط الحليب وسهولة تنظيفه من الأولويات التي يجب أخذها في عين الاعتبار، لذلك ابحثي عن الشفاطات التي تأتي بأجزاء يمكن غسلها بسهولة مع إمكانية فكها وتركيبها بأريحية، وإن كنتِ تودين شراء شفاط بحجم كبير، تأكدي من ملائمة أكواب السليكون الناعمة لحجم ثدييك، كما أن الشفاط الذي يأتي بتصميم مبطن يوفر شعوراً لطيفاً حتى على الثدي الحساس.

تذكري: إنّ الحصول على استشارة طبية أمر مهم جداً في رحلة الرضاعة والأمومة بشكل عام، وذلك للحصول على إرشادات دقيقة وصحية حول اختيار النوع والحجم المناسب لكِ وكيفية استخدامه بالشكل الصحيح.