Default Mobile Thumbnail
تعتبر زجاجات الرضاعة من الأمور الأساسية التي تحتاجها كل أم، حتى وإن كانت تعتمد على الرضاعة الطبيعية بشكل رئيسي، فهي تسمح للأمهات بتقاسم مسؤوليات تغذية أطفالهن مع شريكهن وأفراد الأسرة الآخرين، كما ويمكن استخدامها في الأماكن العامة التي لا يمكن إرضاع الطفل طبيعياً فيها، وأثناء السفر، وفي الكثير من الحالات الأخرى. اليوم، هناك مجموعة كبيرة من زجاجات الرضاعة الفاخرة للاختيار فيما بينها، بدءاً من الزجاجات البلاستيكية الصحية الخالية من مادة بيسفينول أ، وانتهاءً بالزجاجات المصنوعة من السيليكون الصحي، كما وهناك العديد من الألوان والتصاميم والأشكال التي تتنوع لتناسب جميع الأطفال بمختلف تفضيلاتهم. في هذا المقال، اخترنا لكِ أفضل 5 زجاجات رضاعة للأطفال لعام 2023، والتي يمكنكِ الحصول عليها اليوم على موقع ماماز اند باباز.
Tommee Tippee Best Baby Bottles

تومي تيبي

تشتهر ماركة تومي تيبي بمنتجاتها الرائدة في مجال مستلزمات الأطفال، وتعد زجاجات الرضاعة من تومي بيتي أفضل الخيارات التي يمكنكِ الحصول عليها لطفلكِ، فهي تتمتع بتصاميم استثنائية ودرجات أمان عالية وحلول مبتكرة، كما وتقدم تومي تيبي أجهزة لتدفئة الزجاجات وفرش تنظيف ولهايات وكافة ما تحتاجينه لمنح طفلكِ تجربة تغذية مثالية. بالحديث عن زجاجات الرضاعة التي توفرها تومي تيبي، تشتمل التشكيلة على زجاجات حائزة على جوائز عالمية بتقنيتها المضادة للمغص ونظام التهوية المثالي والصمام المتين لتقليل الارتجاع والانزعاج بعد الرضاعة للأطفال، كما أنها تحاكي ثدي الأم بتصاميمها الناعمة والمرنة، ويمكنكِ الاختيار بين عدة أحجام وتصاميم متنوعة.

Nuby Baby Bottle

نوبي

توفر ماركة نوبي زجاجات الرضاعة سوفت فليكس المميزة بخصائصها الحديثة مثل الحلمة بطيئة التدفق المصنوعة من السيليكون الناعم لتوفر للطفل أكبر قدر من الراحة والأمان، وتأتي هذه الزجاجات أيضاً بتصميم مرن يشبه ثدي الأم الطبيعي وأجزاء بارزة على الحلمة لمحاكاة ثدي الأم الطبيعي، فضلاً عن عنقها الواسع وغطاء بولي بروبيلين صحي وحلمة بنظام ثلاثي مضاد للمغص يضمن لطفلكِ الحصول على القدر الكافي من الحليب دون الشعور بالانزعاج أو الغازات.

Tommy Lise

تومي لايز

ستجعل زجاجات رضاعة تومي لايز من تجربة الرضاعة أكثر متعة ومرحاً لطفلكِ من خلال تصاميمها المميزة بنقشات وطبعات وألوان نابضة بالحياة، مما سيجذب انتباهه وسيجعله أكثر استجابةً للرضاعة من أي وقت سابق، كما أنّ هذه الزجاجات خالية من أي مواد ضارة وغير قابلة للكسر لضمان سلامة طفلكِ بنسبة 100%، وتمنح فتحة التهوية ذات الصمام المزدوج وحلمة السيليكون المتينة طفلكِ الراحة التي يحتاجها دون القلق حول شعوره بالانتفاخ أو الانزعاج الناجم عن الغازات، وهي متوفرة بأحجام 125 مل و250 مل و360 مل.

Boon Baby Bottle

بون

تتمتع زجاجات نورش التي تقدمها ماركة بون بتصميم مبتكر يحاكي ثدي الأم ليمنح صغيرك تجربة رضاعة صحية بدون ابتلاع الهواء، وتتميز بجيب سيليكون بنسبة 100% يغلق أثناء شرب صغيرك لإخراج الغازات الضارة بما في ذلك الهواء الذي يتسبب بالمغص، وهي سهلة التنظيف والتركيب ولا تحتوي على ماصة أو صمامات أو فتحات تهوية، فضلاً عن كونها خالية من البيسيفينول أ وكلوريد متعدد الفينيل وأي مواد ضارة أخرى، مما يجعلها من أفضل زجاجات الرضاعة التي يمكنكِ الحصول عليها من ماماز اند باباز.

Borrn

بورن

تقوم ماركة بورن بتصميم زجاجات الرضاعة الخاصة بها من سيليكون ناعم ومضاد للخدش والكسر ليتمكن طفلكِ من حمله والضغط عليه بحرية، وتتميز بسهولة التركيب والتنظيف، وتأتي بحلمه مرنة تحاكي ثدي الأم، كما وتتميز بنظام صمام ثنائي مضاد للمغص لمنع تكوين الفقاعات والسماح بتدفق الحليب بشكل مثالي، مما يوفر أقصى قدر من الراحة للطفل أثناء الرضاعة، وهي تتوفر بحجم 150 مل أو 240 مل.

كيفية اختيار زجاجة الرضاعة المثالية لطفلك

ضعي في اعتباركِ العوامل التالية عند اختيار زجاجة الرضاعة لطفلك:

  1. خاصية مضادة للمغص: يعد المغص من الأعراض الشائعة عند معظم الأطفال خلال الأشهر الأولى من حياتهم، وأحد الأسباب لحدوث ذلك هو ابتلاع الكثير من الهواء أثناء الرضاعة، لذلك إن لاحظتي أنّ طفلكِ يبكي بدون سبب واضح لفترة طويلة، قد يكون يعاني من المغص. عند شراء زجاجة رضاعة، تأكدي أنها تأتي بخاصية مضادة للمغص من خلال تصميمها الذي يمنع ابتلاع الهواء الزائد ويسمح للحليب بالتدفق بسلاسة.

  2. تصميم يحاكي ثدي الأم: إن كنتِ تمزجين بين الرضاعة الطبيعية والصناعية، فإنّ الحصول على زجاجة رضاعة بحلمة تحاكي ثدي الأم وبتصميم مستدير سيجعل من الأمر أكثر سلاسة وسهولة.

  3. زجاجات بمعدلات تدفق مختلفة: يعتمد معدل تدفق الحليب في زجاجات الرضاعة على الثقوب الموجودة في حلمتها، ويوصي الخبراء بالزجاجات ذات معدل التدفق القليل لتجربة رضاعة أشبه بالطبيعية، كما أنّ ذلك يمنع الإفراط في تناول الحليب ويجعل من الرضاعة أكثر راحةً للطفل، لكن الأطفال بشكل عام سيفضلون التدفق السريع.

feeding bottles

أسئلة شائعة

كم عدد زجاجات الرضاعة التي يجب أن أشتريها لطفلي حديث الولادة؟

في حال كنتِ ستمزجين بين الرضاعة الطبيعية والصناعية، احصلي على 3 أو 4 زجاجات، أما إن كنتِ ستعتمدين على الرضاعة الصناعية بشكل خاص، فالمعدل المناسب هو بين 8 إلى 10 زجاجات، ومن الضروري أن تبدئي باختبار زجاجات صغيرة من علامات تجارية مختلفة لفهم ما يناسب طفلكِ وما يفضله من تصاميم وأشكال للحلمة الصناعية.

ما هي المدة المناسبة لاستبدال زجاجة الرضاعة؟

في حالة استخدام الزجاجات البلاستيكية للتغذية، قومي باستبدالها كل 4 إلى 6 أشهر، إذ تقل جودتها مع مرور وقتٍ طويل، كما يمكن تغيير زجاجات السيليكون بعد 6 أشهر، مع العلم أنّ بعض الأنواع يمكن إبقاؤها لمدة تصل إلى عام إذا تمت صيانتها بشكل صحيح. تذكري دائماً قراءة توصيات العلامة التجارية لاستبدال الزجاجة.

هل أحتاج إلى تعقيم زجاجة الرضاعة في كل مرة قبل الاستعمال؟

إذا كان عمر طفلك أقل من شهرين، أو كان جهازه المناعي ضعيفاً، أو ولد قبل الأوان؛ من الضروري تعقيم زجاجة الرضاعة باستمرار لتجنب أي التهابات أو أمراض أخرى، ومع ذلك، بمجرد أن يصبح طفلك أكبر سناً وتزداد مناعته، فإن تنظيفها بشكل صحيح بعد كل استخدام يكون كافياً دون تعقيم.